الروحانيات
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الروحانيات
السلام عليكم الروحاني و الساحر كلاهما ساحر لا أريد أ ن أخوض كثيرا في هذا الأمر لقد حذرتكم هناك سحرة منظرهم جميل و رائحتهم طيبة الرائحة و المنظر الجميل لاينفي أنهم دجالون مشعودون سحرة من أين أتيتم بهذا العلم الروحاني كل مانحتاجه من علم لنداوي أرواحنا و أجسدنا تعلمناه من الله سبحانه و تعالى ومن رسله عليهم أفضل الصلاة و السلام ومن كتبه فلماذا نبحث عن شيء نجهل قوانينه وغالبية من يتصل بالناس من عالم الجن شياطين وربما مسلمين عاصين لأن الجني المسلم و المؤمن حقا يخاف أن يظهر لأخيه المسلم أو يتكلم معه لأنه إذا خاطب الجني إنسان وربما ظهر له البشري يرتبك و يصاب بالفزع و الخوف الشديد أتظن بأن مسلما حقا و مؤمنا حقا من الجان يتسبب لأخيه في هذا الحزن و الضيق و الفزع على حسب فهمي ذبذبات و موجات وهالة الجن تشكل خطر على كهربية و مغناطسية جسد البشري لو تداخلت الموجات الكهرومغناطسية للجني مع الموجات الكهرومغناطسية لإنسي لتسببت الموجات و الذبذبات الجنية بخلل و عطل مؤقت ( للكهروكيميائية و السيالة العصبية ) الخاصة بجسد (الآدمي تمهيد :
تعرف الخلايا الكهروكيميائية على أنها الأجهزة التي يتم فيها تفاعل تأكسد واختزال يصاحبه انطلاق طاقة كهربائية أو امتصاصها السيال العصبي أو النبض العصبي هو عملية نقل المعلومات أو النبضات العصبية داخل الأعصاب. وتتم عملية النقل إما بواسطة كهربائية (أنظر كمون الفعل) أو عن طريق التفاعلات الكيماوية بين الأعصاب. تقدر سرعة السيال العصبي في الأعصاب بـ 120 متراً بالثانية أي ما يعادل 432 كم في الساعة.
يتكون الجهاز العصبي من خلايا منفردة، تتعاون معاً لإنجاز وظائف معقدة، وتدعى هذه الخلايا العصبونات. إن السيال العصبي هو اللغة الوحيدة التي تتفاهم بها العصبونات والشكل الذي تترجم إليه أنواع المؤثرات جميعها التي تؤثر في الجسم. ينتقل السيال من خلية عصبية لأخرى من خلال الروابط الفجوية والتي هي عبارة عن قنوات دقيقة تسمح بسريان التيار من خلالها مباشرة وتكون هذه الطريقة أسرع مقارنة بالانتقال عبر التشابك الكيمياوي) بشرح الكهروكيميائية و السيالة العصبية نبين مدى أهمية المسارات الكهروكيميائية للجسد و أي عطل وتلف فيها لايحمد عقباه ولن يقترب إلا شيطان أو جني عاصي فاسد لأنه يعلم مسبقا أن أي تداخل بين جزيئاته و جزيئات إنسي ستسبب الضرر و الخلل و العطل المؤقت لجسم الإنسان هل أدركتم ماذا أريد أن أفهمكم يامسلمين لدينا القرآن الكريم كلام الله العظيم و المقدس نتشافى به كما جاء في كتاب الله العزيز
(وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا) نترك النور و الحق و نبحث عن الضلال و الكفر و الشرك و في الأخير أقول هيهات هيهات حتى يلج الجمل سم الخياط و يتخلى الحاكم عن الحكم و البلاط ويصير الحصير بساط و يتحمل الشيخ السياط وترى الشيطان للأذى أماط إن كان مايسمونه الروحانيات أو الرباني أوسحر أبيض جيد وخير فكل هذه الأمور شعودة ودجل و كفر و شرك بطريقة أو بأخرى أقصد الروحانيات ووووو٠٠٠ السلام عليكم
تعرف الخلايا الكهروكيميائية على أنها الأجهزة التي يتم فيها تفاعل تأكسد واختزال يصاحبه انطلاق طاقة كهربائية أو امتصاصها السيال العصبي أو النبض العصبي هو عملية نقل المعلومات أو النبضات العصبية داخل الأعصاب. وتتم عملية النقل إما بواسطة كهربائية (أنظر كمون الفعل) أو عن طريق التفاعلات الكيماوية بين الأعصاب. تقدر سرعة السيال العصبي في الأعصاب بـ 120 متراً بالثانية أي ما يعادل 432 كم في الساعة.
يتكون الجهاز العصبي من خلايا منفردة، تتعاون معاً لإنجاز وظائف معقدة، وتدعى هذه الخلايا العصبونات. إن السيال العصبي هو اللغة الوحيدة التي تتفاهم بها العصبونات والشكل الذي تترجم إليه أنواع المؤثرات جميعها التي تؤثر في الجسم. ينتقل السيال من خلية عصبية لأخرى من خلال الروابط الفجوية والتي هي عبارة عن قنوات دقيقة تسمح بسريان التيار من خلالها مباشرة وتكون هذه الطريقة أسرع مقارنة بالانتقال عبر التشابك الكيمياوي) بشرح الكهروكيميائية و السيالة العصبية نبين مدى أهمية المسارات الكهروكيميائية للجسد و أي عطل وتلف فيها لايحمد عقباه ولن يقترب إلا شيطان أو جني عاصي فاسد لأنه يعلم مسبقا أن أي تداخل بين جزيئاته و جزيئات إنسي ستسبب الضرر و الخلل و العطل المؤقت لجسم الإنسان هل أدركتم ماذا أريد أن أفهمكم يامسلمين لدينا القرآن الكريم كلام الله العظيم و المقدس نتشافى به كما جاء في كتاب الله العزيز
(وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا) نترك النور و الحق و نبحث عن الضلال و الكفر و الشرك و في الأخير أقول هيهات هيهات حتى يلج الجمل سم الخياط و يتخلى الحاكم عن الحكم و البلاط ويصير الحصير بساط و يتحمل الشيخ السياط وترى الشيطان للأذى أماط إن كان مايسمونه الروحانيات أو الرباني أوسحر أبيض جيد وخير فكل هذه الأمور شعودة ودجل و كفر و شرك بطريقة أو بأخرى أقصد الروحانيات ووووو٠٠٠ السلام عليكم
الخفايا- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 21/09/2014
رد: الروحانيات
الشرح الخاص بالكهروكيميائية و السيالة العصبية نقلته لكم من أحد المواقع أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم و أرجو من المشرفين و القائمين على المنتدى أن يتفضلو بنقل الموضوع إلى القسم الخاص به ربما قسم إستحضار الجن و إن كانت كتابتي ليست في المستوى و غير لائقة فليتم حدفها ومسحها كل ما كتبت الله أعلم بصحته المهم حاولت أن أقول ما أمكنني من الحقيقة الواضحة وضوح الشمس في كبد السماء تحياتي
الخفايا- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 21/09/2014
رد: الروحانيات
اخى الروحانى ليس ساحر ولكن هناك من يدعى انه روحانى وهو ساحر
اول شئ هناك علم إسمه التصور وخاص بالبشر لا علاقة بالجن به بل هى قدرة طبيعية عند البشر
إذا ما تم تفعيلها ويسميها الناس سحر التخيل وهو ليس بسحر حقيقى إنما تجسيد هياكل هلوغرامية
بواسطة قوة الفكر لدا البشر أي قدراته العقلية وهذا لا يكون إلا بعد التمارين
وينتج عن هذا التصور شكل حقيقى
وليس حقيقى لجسد ما مثلا إنسان .حيوان او اى شئ اخر بفكر الأنسان وهذا الشكل إذا ادخلت فيه يدك تغوص لأنه غير حقيقى كأنك مثلا ترى كرسى وعندما تريد الجلوس عليه تقع لأن الرؤية للعين حقيقية
ولكن الجسم المتشكل غير حقيقى طبعا لان الأنسان عندما تهاجمه افعى سواء حقيقية او وهمية فالجواب سيكون الهروب لأنه اول شى يفكر فيه هو الخوف وهذا هو الوتر الحساس الذى يلعب عليه التصور
وهناك نقطة اخرى وهى ان الجنى يستطيع لمسك فى الظلام حين تكون الرؤية منعدمه والله اعلم
لكن هذا يبقى حسب نوع الجنى
﴿ قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ ﴾. ( سورة الأعراف )
قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَىٰ (65) قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ (66) فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَىٰ
إذا كما ترى فى هذه الأيات انه مجرد خيال لكنه مدعوم بتقليد اصوات من الجن لأن لديهم هذه القدرة أى تقليد الأصوات
إذا هذا خليط بين قدرت الأنس (التصور وقدرة الجن (إى تقليد صوة تلك الصورة الوهمية بشر او حيوان إلخ)
بإختصار حتى تفهم الساحر هو من يتعامل مع الشياطين ويكون ولاءه لأبليس
والروحانى هو من يتعامل مع الجن المؤمن ويكون ولاءه لله وحده لا شريك له
وهناك دائما الشر والخير فى كل شئ فلا تلقى بذنب الطالح على الصالح
نعم هناك كثيرمن الناس مضللين من قبل الشياطن فى هذا الميدان ولكن لا يعنى ان هذا الجانب مظلم برمته بل هو
فيه المظلم وفيه المنور بنور الله فلا تظلم كل الناس وتدعى انهم سحرة لمجرد تعاملهم مع الجن إذا من يقوم بعلاج السحر اوليس
فيهم المسلمين فهل ستكذب الله الذى اثبت ذلك فى القرآن وهم شهدو على انفسهم ان فيهم الصالح والطالح
فى سورة الجن وكذلك المسلمين منهم مثلنا نحن البشر كل عل قدر إيمانه وعمله وصلاحه اولا يوجد من البشر مسلمين فقط بالأسم ولا يوجد فى قلوبهم ذرة إيمان هم كذلك مثلنا تماما
هذه بعض المعلومات المنقولة
لعوالم ملوك الجن الخفية
________________________________________
الجن ذكر في القرآن الكريم ، كما هو الحال في ذكر الانس ، وخلق الله الجن قبل الانس ، وعالم الجن كبير ومعقد ، واعداده تفوق اعداد الانس اضعافا مضاعفة ، والفارق بيننا وبينهم انهم يرونا من حيث لا نراهم ، الا من كشف الله عن بصيرته او اراد له ذلك ، وهم اهل قبائل وعشائر وديانات وطرائق ، فتجد فيهم المسلم ، والنصراني واليهودي والمجوسي ، وكذلك عبدة ابليس اللعين ، ومنهم من لا دين له ، وليس هذا فحسب ، اذ الفوارق كبيرة بينهم حجما وشكلا ، وهم نقيض للانسان الذي لا يحمل هذه الفوارق بين افراده في هذا الصدد ، لكن عالم الجن مختلف تماما ، فقد يصل طول المارد منهم الى مئات الامتار ، في حين لا يتعدى طول القزم منهم المتر الواحد ، فكما نلاحظ فالفارق كبير جدا ، اضف الى ذلك الاختلاف الواضح باللون والشكل ، اذ تتنوع الالوان فيهم فالاحمر منهم والازرق وكذلك سود اللون في التشكيل ، واما التنقل والحركة ، فأن منهم من يدب على الارض قفزا فيزيده القفز سرعة وقد تقدر سرعة من يدب على الارض منهم سبعين كيلو مترا في الدقيقة الواحدة بمقياسنا نحن البشر ، ومنهم من يطير وله سرعة تفيق سرعة من يدب على الارض آلاف الاضعاف ، وقد تقدر سرعة من يطيرون بسرعة الضوء وكلاهما خلق الله ، رسلنا لنا ولهم والكتب السماوية الاربعة ذكر فيها الجن ، وان الله خلقهم ليكونوا عابدين مخلصين له ، ولكن وللاسف كما يحصل في عالم الانس قد تجد المطيع ، وقد تجد الوضيع ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
وينقسم الجن الى قسمين رئيسيان : القسم الاول : العفاريت ، والقسم الثاني : الشياطين . اما العفاريت فينقسمو ايضا الى اربعة اقسام ، القسم الاول : السباسب او " السباسبة " ، والقسم الثاني : التواقيف او " التواقفة " ، والقسم الثالث : الزوابع او " الزوابعة " ، والقسم الرابع : شياطين العفاريت او " الابالسه " ، ولا بد ان نشير الى ان العفاريت لا تعني من يدب على الارض وان كان بعضهم يدب عليها ، ومأكل العفاريت ومشربهم قريب من مأكل ومشرب الانس ، لكنهم يقتاتون من مخلفات وفضلات طعام الانس ، وهذ يدل انهم اتكاليين ، ويسكن العفاريت قرب ينابيع المياه وفي الوديان والجبال المشجرة والاحراش والبيوت المهجورة من قبل الانس والآبار القديمة والكهوف والمغر والسراديب ، ولهم نواحي سلوكية كثيرة منهم من يحب الانسان ويعيش قريب منه ، ومنهم ما هو عكس ذلك ، وهم اصصحاب طرائق وكلا على طريقته ، واصحاب الطرائق هم الارهاط وهم ضالون ويتبعون اولياء من دون الله ، الا اصحاب الطرق التي تكون من روح الشريعة وهذه الطرق غالبا ما يكون علمائها او شيوخها من الانس فهم اكثر التزاما ، وللعفاريت او للجن عامة امكانية الولوج الى الارض والخروج منها ، وبأمكانهم ايضا ان يركبو الرياح كمثل الزوابعة ، ومنهم من يسكن السحاب والكواكب السيارة وهم من يسمون " بالجن الطيار " او " الجن العلوي " ، ولا نريد ان ندخل في تفاصيل الجن العلوي لعدم اختلاطه او احتكاكه بالانسان لا بأذى ولا الى آخره ، ومن العفاريت من يسكنوا البحور المالحة ومعظمهم من شياطين العفاريت وهاؤلاء اسم على مسمى لا يوجد بينهم من هو صالح او حتى اليف ، ومن يسكن في البحور منهم يطلق عليهم اسم " الغواصون " ، وهاؤلاء من تسخرهم كبار الشياطين لخدمة السحر والسحرة والمشعوذين ، ومن العفاريت من يطلق عليه اسم الغول وهاؤلاء من يتشكلو ا بالحيايا والكلاب السود والحيوانات وهم من التواقيف والسباسبة . اما القسم الرئيسي الثاني : الشياطين وينقسم الشياطين الى قسمين القسم الاول : كبار الشياطين ، والقسم الثاني : الطواغيت ، اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم ، رب اعوذ بك من همزات الشياطين ، واعوذ بك رب ان يحضرون ، اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن ، ، واعوذ بك من العجز والكسل ، واعوذ بك من الجبن والبخل ، واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال ، اللهم اني اعوذ بك من الفقر والعيّلة ، واعوذ بك من كل بلية ، اللهم اني اعوذ بك من الفقر الا اليك ، ومن الذل الا لك ، ومن الخوف الا منك ، واعوذ بك ان اقول زورا ، او اغشى فجورا ، او اكون بك مغرورا ، واعوذ بك من عضال الداء ، وخيبة الرجاء ، وشماتة الاعداء ، وزوال النعمة ، وفجأة النقمة ، اللهم اني اعوذ بك من شر الخلق وهم الرزق وسوء الخلق ، آمين آمين يا ارحم الراحمين . اما بالنسبة لكبار الشياطين ، فأطلق عليهم هذا الاسم لان صغار الشياطين هم شياطين العفاريت كما ورد سابقا وكبار الشياطين هم من عبدة ابليس واغلبهم مردة ، وقد ذكر الشيطان المارد في القرآن الكريم ، في سورة " الصافات " ، ويختلف هاؤلاء عن باقي الجن في اللون وطبيعة الخلق ، والاختلاف حتى بطريقة توالدهم وهم كثيرون ويطلق عليهم اسم " الجن الازرق " ، ومنهم من يحمل عرش ابليس اللعين ، ومنهم من هو من خدام اسماؤه الشيطانية ، واسماؤه كثيرة ، من ذلك ندرك ما هو السحر والسحرة والطلاسم والاسماء الشيطانية المكتوبة بالعربية ، ذات المفهوم السرياني ، وعن طريق هاؤلاء الشياطين يتم الدعم الشيطاني لحلفاء ابليس في الارض ، ولكي يصيح الساحر ساحرا او المشعوذ مشعوذا يجب ان يكون حليف ابليس اللعين في الارض ودسيسة بين البشر ، فأنه يدخل خلوته اربعين يوما او اكثر ويبدأبتلاوة الاسماء الشيطانية ، حتى تأتيه خدام هذه الاسماء وهي من كبار الشياطين ويطلبون منه ثمن انضمامه لحلفاء ابليس ، وغالبا ما يكون هذا الثمن معاصي كبيرة تهز عرش الرحمن لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، مثل تدنيس القرآن الكريم ، او التبرأ من رب العالمين ، او الصيام عن الروح وهتك الاعراض وهتك الارحام والى اخره ، اما اذا نفذ ما طلب منه هذا النجس ، عين حليفا جديدا لابليس في الارض ، وترتفع رتب الحلفاء كل ما ابتعد عن الله اكثر اقترب الى ابليس اكثر والعياذ بالله . اما القسم الثاني : الطواغيت ، لقد ورد ذكر الطواغيت بالقرآن الكريم في اكثر من موقع ، وطواغيت جمع طاغوت ، والطواغيت هم خدام السحر ولكن لسحر كبار السحرة ، فهم غالبا ما يخدمون السحر القائم على المعاصي الكبار كتدنيس القرآن وآياته والعياذ بالله ، وكذلك سحر النجاسة الذي عادة ما يكون من حيض النساء ، اما الآخرون من الطواغيت فأن وظيفتهم اخراج الناس من النور الى الظلمات ، عن طريق الوسوسة لفعل المعاصي ، او عن طريق حكم القرين وتفعيل وسوسته الشيطانية ، فهم يسحبون الانسان صاحب النفس المريضة من عبادة الله الى عبادة ابليس والمشي على ما يرضيه ، ومعظم الطواغيت يسكنون قرب الدم وفي البحور وهم من الجن الذي يسمى " الجن الاحمر " فهم يتغذون على الدم وعاذتا ما يكونون بقرب من يذبح القرابين كالكهان او الى اخره ، واعلم اخي القارىء ان ابليس يسكن البحر وله فيه عرشا يحمله ثمانية من كبار الشياطين ، قاتل الله ابليس واتباعه ومن صار على دربه الى يوم الدين اللهم آمين ، فطاغوت كلمة تطلق على طواغيت الجن والانس ، فمن كان مشركا ومؤذيا لعباد الله ، ومخرجا الناس ون النور الا الظلمات فهو طاغوت ، قاتل الله طواغيت الجن والانس فهم ضالين ، وما لهم على عباد الرحمن من سلطان ، يقول الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم { ان عبادي ليس لك عليهم سلطان الا من اتبعك من الغاوين 43 } سورة " الحجر " . صدق الله العظيم الستار وبلغ الرسالة نبيه المصطفى المختار صلى الله عليه وعلى اله وصحبه الاخيار . وفي هذا القدر كفاية .
اول شئ هناك علم إسمه التصور وخاص بالبشر لا علاقة بالجن به بل هى قدرة طبيعية عند البشر
إذا ما تم تفعيلها ويسميها الناس سحر التخيل وهو ليس بسحر حقيقى إنما تجسيد هياكل هلوغرامية
بواسطة قوة الفكر لدا البشر أي قدراته العقلية وهذا لا يكون إلا بعد التمارين
وينتج عن هذا التصور شكل حقيقى
وليس حقيقى لجسد ما مثلا إنسان .حيوان او اى شئ اخر بفكر الأنسان وهذا الشكل إذا ادخلت فيه يدك تغوص لأنه غير حقيقى كأنك مثلا ترى كرسى وعندما تريد الجلوس عليه تقع لأن الرؤية للعين حقيقية
ولكن الجسم المتشكل غير حقيقى طبعا لان الأنسان عندما تهاجمه افعى سواء حقيقية او وهمية فالجواب سيكون الهروب لأنه اول شى يفكر فيه هو الخوف وهذا هو الوتر الحساس الذى يلعب عليه التصور
وهناك نقطة اخرى وهى ان الجنى يستطيع لمسك فى الظلام حين تكون الرؤية منعدمه والله اعلم
لكن هذا يبقى حسب نوع الجنى
﴿ قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ ﴾. ( سورة الأعراف )
قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَىٰ (65) قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ (66) فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَىٰ
إذا كما ترى فى هذه الأيات انه مجرد خيال لكنه مدعوم بتقليد اصوات من الجن لأن لديهم هذه القدرة أى تقليد الأصوات
إذا هذا خليط بين قدرت الأنس (التصور وقدرة الجن (إى تقليد صوة تلك الصورة الوهمية بشر او حيوان إلخ)
بإختصار حتى تفهم الساحر هو من يتعامل مع الشياطين ويكون ولاءه لأبليس
والروحانى هو من يتعامل مع الجن المؤمن ويكون ولاءه لله وحده لا شريك له
وهناك دائما الشر والخير فى كل شئ فلا تلقى بذنب الطالح على الصالح
نعم هناك كثيرمن الناس مضللين من قبل الشياطن فى هذا الميدان ولكن لا يعنى ان هذا الجانب مظلم برمته بل هو
فيه المظلم وفيه المنور بنور الله فلا تظلم كل الناس وتدعى انهم سحرة لمجرد تعاملهم مع الجن إذا من يقوم بعلاج السحر اوليس
فيهم المسلمين فهل ستكذب الله الذى اثبت ذلك فى القرآن وهم شهدو على انفسهم ان فيهم الصالح والطالح
فى سورة الجن وكذلك المسلمين منهم مثلنا نحن البشر كل عل قدر إيمانه وعمله وصلاحه اولا يوجد من البشر مسلمين فقط بالأسم ولا يوجد فى قلوبهم ذرة إيمان هم كذلك مثلنا تماما
هذه بعض المعلومات المنقولة
لعوالم ملوك الجن الخفية
________________________________________
الجن ذكر في القرآن الكريم ، كما هو الحال في ذكر الانس ، وخلق الله الجن قبل الانس ، وعالم الجن كبير ومعقد ، واعداده تفوق اعداد الانس اضعافا مضاعفة ، والفارق بيننا وبينهم انهم يرونا من حيث لا نراهم ، الا من كشف الله عن بصيرته او اراد له ذلك ، وهم اهل قبائل وعشائر وديانات وطرائق ، فتجد فيهم المسلم ، والنصراني واليهودي والمجوسي ، وكذلك عبدة ابليس اللعين ، ومنهم من لا دين له ، وليس هذا فحسب ، اذ الفوارق كبيرة بينهم حجما وشكلا ، وهم نقيض للانسان الذي لا يحمل هذه الفوارق بين افراده في هذا الصدد ، لكن عالم الجن مختلف تماما ، فقد يصل طول المارد منهم الى مئات الامتار ، في حين لا يتعدى طول القزم منهم المتر الواحد ، فكما نلاحظ فالفارق كبير جدا ، اضف الى ذلك الاختلاف الواضح باللون والشكل ، اذ تتنوع الالوان فيهم فالاحمر منهم والازرق وكذلك سود اللون في التشكيل ، واما التنقل والحركة ، فأن منهم من يدب على الارض قفزا فيزيده القفز سرعة وقد تقدر سرعة من يدب على الارض منهم سبعين كيلو مترا في الدقيقة الواحدة بمقياسنا نحن البشر ، ومنهم من يطير وله سرعة تفيق سرعة من يدب على الارض آلاف الاضعاف ، وقد تقدر سرعة من يطيرون بسرعة الضوء وكلاهما خلق الله ، رسلنا لنا ولهم والكتب السماوية الاربعة ذكر فيها الجن ، وان الله خلقهم ليكونوا عابدين مخلصين له ، ولكن وللاسف كما يحصل في عالم الانس قد تجد المطيع ، وقد تجد الوضيع ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
وينقسم الجن الى قسمين رئيسيان : القسم الاول : العفاريت ، والقسم الثاني : الشياطين . اما العفاريت فينقسمو ايضا الى اربعة اقسام ، القسم الاول : السباسب او " السباسبة " ، والقسم الثاني : التواقيف او " التواقفة " ، والقسم الثالث : الزوابع او " الزوابعة " ، والقسم الرابع : شياطين العفاريت او " الابالسه " ، ولا بد ان نشير الى ان العفاريت لا تعني من يدب على الارض وان كان بعضهم يدب عليها ، ومأكل العفاريت ومشربهم قريب من مأكل ومشرب الانس ، لكنهم يقتاتون من مخلفات وفضلات طعام الانس ، وهذ يدل انهم اتكاليين ، ويسكن العفاريت قرب ينابيع المياه وفي الوديان والجبال المشجرة والاحراش والبيوت المهجورة من قبل الانس والآبار القديمة والكهوف والمغر والسراديب ، ولهم نواحي سلوكية كثيرة منهم من يحب الانسان ويعيش قريب منه ، ومنهم ما هو عكس ذلك ، وهم اصصحاب طرائق وكلا على طريقته ، واصحاب الطرائق هم الارهاط وهم ضالون ويتبعون اولياء من دون الله ، الا اصحاب الطرق التي تكون من روح الشريعة وهذه الطرق غالبا ما يكون علمائها او شيوخها من الانس فهم اكثر التزاما ، وللعفاريت او للجن عامة امكانية الولوج الى الارض والخروج منها ، وبأمكانهم ايضا ان يركبو الرياح كمثل الزوابعة ، ومنهم من يسكن السحاب والكواكب السيارة وهم من يسمون " بالجن الطيار " او " الجن العلوي " ، ولا نريد ان ندخل في تفاصيل الجن العلوي لعدم اختلاطه او احتكاكه بالانسان لا بأذى ولا الى آخره ، ومن العفاريت من يسكنوا البحور المالحة ومعظمهم من شياطين العفاريت وهاؤلاء اسم على مسمى لا يوجد بينهم من هو صالح او حتى اليف ، ومن يسكن في البحور منهم يطلق عليهم اسم " الغواصون " ، وهاؤلاء من تسخرهم كبار الشياطين لخدمة السحر والسحرة والمشعوذين ، ومن العفاريت من يطلق عليه اسم الغول وهاؤلاء من يتشكلو ا بالحيايا والكلاب السود والحيوانات وهم من التواقيف والسباسبة . اما القسم الرئيسي الثاني : الشياطين وينقسم الشياطين الى قسمين القسم الاول : كبار الشياطين ، والقسم الثاني : الطواغيت ، اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم ، رب اعوذ بك من همزات الشياطين ، واعوذ بك رب ان يحضرون ، اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن ، ، واعوذ بك من العجز والكسل ، واعوذ بك من الجبن والبخل ، واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال ، اللهم اني اعوذ بك من الفقر والعيّلة ، واعوذ بك من كل بلية ، اللهم اني اعوذ بك من الفقر الا اليك ، ومن الذل الا لك ، ومن الخوف الا منك ، واعوذ بك ان اقول زورا ، او اغشى فجورا ، او اكون بك مغرورا ، واعوذ بك من عضال الداء ، وخيبة الرجاء ، وشماتة الاعداء ، وزوال النعمة ، وفجأة النقمة ، اللهم اني اعوذ بك من شر الخلق وهم الرزق وسوء الخلق ، آمين آمين يا ارحم الراحمين . اما بالنسبة لكبار الشياطين ، فأطلق عليهم هذا الاسم لان صغار الشياطين هم شياطين العفاريت كما ورد سابقا وكبار الشياطين هم من عبدة ابليس واغلبهم مردة ، وقد ذكر الشيطان المارد في القرآن الكريم ، في سورة " الصافات " ، ويختلف هاؤلاء عن باقي الجن في اللون وطبيعة الخلق ، والاختلاف حتى بطريقة توالدهم وهم كثيرون ويطلق عليهم اسم " الجن الازرق " ، ومنهم من يحمل عرش ابليس اللعين ، ومنهم من هو من خدام اسماؤه الشيطانية ، واسماؤه كثيرة ، من ذلك ندرك ما هو السحر والسحرة والطلاسم والاسماء الشيطانية المكتوبة بالعربية ، ذات المفهوم السرياني ، وعن طريق هاؤلاء الشياطين يتم الدعم الشيطاني لحلفاء ابليس في الارض ، ولكي يصيح الساحر ساحرا او المشعوذ مشعوذا يجب ان يكون حليف ابليس اللعين في الارض ودسيسة بين البشر ، فأنه يدخل خلوته اربعين يوما او اكثر ويبدأبتلاوة الاسماء الشيطانية ، حتى تأتيه خدام هذه الاسماء وهي من كبار الشياطين ويطلبون منه ثمن انضمامه لحلفاء ابليس ، وغالبا ما يكون هذا الثمن معاصي كبيرة تهز عرش الرحمن لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، مثل تدنيس القرآن الكريم ، او التبرأ من رب العالمين ، او الصيام عن الروح وهتك الاعراض وهتك الارحام والى اخره ، اما اذا نفذ ما طلب منه هذا النجس ، عين حليفا جديدا لابليس في الارض ، وترتفع رتب الحلفاء كل ما ابتعد عن الله اكثر اقترب الى ابليس اكثر والعياذ بالله . اما القسم الثاني : الطواغيت ، لقد ورد ذكر الطواغيت بالقرآن الكريم في اكثر من موقع ، وطواغيت جمع طاغوت ، والطواغيت هم خدام السحر ولكن لسحر كبار السحرة ، فهم غالبا ما يخدمون السحر القائم على المعاصي الكبار كتدنيس القرآن وآياته والعياذ بالله ، وكذلك سحر النجاسة الذي عادة ما يكون من حيض النساء ، اما الآخرون من الطواغيت فأن وظيفتهم اخراج الناس من النور الى الظلمات ، عن طريق الوسوسة لفعل المعاصي ، او عن طريق حكم القرين وتفعيل وسوسته الشيطانية ، فهم يسحبون الانسان صاحب النفس المريضة من عبادة الله الى عبادة ابليس والمشي على ما يرضيه ، ومعظم الطواغيت يسكنون قرب الدم وفي البحور وهم من الجن الذي يسمى " الجن الاحمر " فهم يتغذون على الدم وعاذتا ما يكونون بقرب من يذبح القرابين كالكهان او الى اخره ، واعلم اخي القارىء ان ابليس يسكن البحر وله فيه عرشا يحمله ثمانية من كبار الشياطين ، قاتل الله ابليس واتباعه ومن صار على دربه الى يوم الدين اللهم آمين ، فطاغوت كلمة تطلق على طواغيت الجن والانس ، فمن كان مشركا ومؤذيا لعباد الله ، ومخرجا الناس ون النور الا الظلمات فهو طاغوت ، قاتل الله طواغيت الجن والانس فهم ضالين ، وما لهم على عباد الرحمن من سلطان ، يقول الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم { ان عبادي ليس لك عليهم سلطان الا من اتبعك من الغاوين 43 } سورة " الحجر " . صدق الله العظيم الستار وبلغ الرسالة نبيه المصطفى المختار صلى الله عليه وعلى اله وصحبه الاخيار . وفي هذا القدر كفاية .
رد: الروحانيات
كل مانحتاجه من علم لنداوي أرواحنا و أجسدنا تعلمناه من الله سبحانه و تعالى ومن رسله عليهم أفضل الصلاة و السلام ومن كتبه لا إله إلا هو فلماذا نبحث عن شيء نجهل قوانينه الروحاني أو من يدعي العلاج بالجن المسلم إما مشعود أو دجال أو ساحر أو مضلل من شياطين الجن أحد هذه الأمور الرد أخي الذي كتبت ليس فيه ماينفي ماأقول كل ماقلت و كتبت أنت أو نقلت معروف تقريبا لقد سبق لي أن قرأته إلا بعض الأشياء كيف تصبح روحاني ممكن تجيب على سؤالي لو سمحت كل هذا و الله أعلم
الخفايا- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 21/09/2014
رد: الروحانيات
هذا الموضوع فيه بعض المعلومات قد تفيدك من http://www.alchamel14.org/vb/showthread.php?t=32155
وانا انصح ان لا تتبع هذه الأمور إن كنت تريد ان تعيش حياة طبيعية فليست هذه الأمور تناسب الجميع
وانا انصح ان لا تتبع هذه الأمور إن كنت تريد ان تعيش حياة طبيعية فليست هذه الأمور تناسب الجميع
رد: الروحانيات
أليس ما تقومون به بدعة وكل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار الروحانيون معناها و الله أعلم الذين سمت روحهم بذكر الله و التقرب إليه و الحرص على رضاه سبحانه وتعالى بالطرق التي أرادهم الله أن يعبدوه بها وليس من يحضر الجن من علمكم هذه الطرق لم نسمع ولم نقرأ عن نبي ولا رسول عليهم أفضل الصلاة و السلام يأمر بتحضير الجن حشا سوف أقول دائما أن من يدعي أنه روحاني أو يمارس السحر الأبيض إما ساحر أو دجال أو مشعود أو ضال مغرر به يحسب نفسه على هدى أو به مس من الجن هذه هي الحقيقة الرابط الذي وضعت لي ليس فيه شيء جديد علي إلا القليل مادا يعنون الروحانيون بهذا السطر لكي تتصل بخدام إقرأ الإخلاص بعدد معين بعد كل صلاة لم يأمرنا الله سبحانه وتعالى ولا كتبه ولا رسله عليهم أفضل الصلاة و السلام بهذا 118225: شرح حديثين في النهي عن البدع ومحدثات الأمور
سؤال: في المكتبة المقروءة ، المجلد الثاني ، الحديث ، شرح رياض الصالحين لفضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ، 18 باب النهي عن البدع ومحدثات الأمور ، عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (كل بدعه ضلالة ، وكل ضلالة في النار) رواه مسلم . وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ) أخرجه مسلم. أرجو منكم شرح الحديثين ومدى ارتباطهما ببعض .
الجواب:
الحمد لله
هذان الحديثان من أصول الأحاديث في أبواب البدعة ، وعليها يبني العلماء تعريف البدعة وحدودها وضوابطها ، وإذا جمعنا روايات الحديثين مع الأحاديث الأخرى تمكنا من فهم هذا الموضوع بشكل أدق .
يقول الدكتور محمد حسين الجيزاني حفظه الله :
" وردت في السنة المطهرة أحاديث نبوية فيها إشارة إلى المعنى الشرعي للفظ " البدعة " ، فَمِن ذلك :
1ء حديث العرباض بن سارية رضي الله عنه ، وفيه قوله صلى الله عليه وسلم : ( وإياكم ومحدثات الأمور ؛ فإن كل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ) أخرجه أبو داود (4067)
2ء حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه ، وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول في خطبته : ( إن أصدق الحديث كتاب الله ، وأحسن الهدي هدي محمد ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار ) أخرجه بهذا اللفظ النسائي في سننه (3/188)
وإذا تبيَّن بهذين الحديثين أن البدعة هي المحدثة ، استدعى ذلك أن يُنظر في معنى الإحداث في السنة المطهرة ، وقد ورد في ذلك :
3 ء حديث عائشة رضي الله عنها ، وهو قوله صلى الله عليه وسلم : ( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) أخرجه البخاري (2697) ومسلم (1718)
4ء وفي رواية : ( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد ) أخرجه مسلم (1718) .
هذه الأحاديث الأربعة إذا تؤملت وجدناها تدل على حد البدعة وحقيقتها في نظر الشارع .
ذلك أن للبدعة الشرعية قيودًا ثلاثة تختص بها ، والشيء لا يكون بدعة في الشرع إلا بتوفرها فيه ، وهي :
1ء الإحداث .
2ء أن يضاف هذا الإحداث إلى الدين .
3ء ألا يستند هذا الإحداث إلى أصل شرعي ؛ بطريق خاص أو عام .
وإليك فيما يأتي إيضاح هذه القيود الثلاثة :
1 ء الإحداث .
والدليل على هذا القيد قوله صلى الله عليه وسلم : ( مَن أحدث ) ، وقوله صلى الله عليه وسلم: ( وكل محدثة بدعة )
والمراد بالإحداث : الإتيان بالأمر الجديد المخترع ، الذي لم يسبق إلى مثله ، فيدخل فيه كل مخترع ، مذمومًا كان أو محمودًا ، في الدين كان أو في غيره .
ولما كان الإحداث قد يقع في شيء من أمور الدنيا ، وقد يقع في شيء من أمور الدين ؛ تحتَّم تقييد هذا الإحداث بالقيدين الآتيين :
2ء أن يضاف هذا الإحداث إلى الدين .
والدليل على هذا القيد قوله صلى الله عليه وسلم : ( في أمرنا هذا ) . والمراد بـ " أمره " ها هنا : دينه وشرعه .
فالمعنى المقصود في البدعة : أن يكون الإحداث من شأنه أن يُنسب إلى الشرع ويضاف إلى الدين بوجه من الوجوه ، وهذا المعنى يحصل بواحد من أصول ثلاثة :
الأصل الأول : التقرب إلى الله بما لم يشرع .
والثاني : الخروج على نظام الدين .
ويلحق بهما أصل ثالث : وهو الذرائع المفضية إلى البدعة .
وبهذا القيد تخرج المخترعات المادية والمحدثات الدنيوية مما لا صلة له بأمر الدين ، وكذلك المعاصي والمنكرات التي استحدثت ، ولم تكن من قبل ، فهذه لا تكون بدعة ، اللهم إلا إن فُعلت على وجه التقرب ، أو كانت ذريعة إلى أن يظن أنها من الدين .
3ء ألا يستند هذا الإحداث إلى أصل شرعي ؛ بطريق خاص ولا عام .
والدليل على هذا القيد : قوله صلى الله عليه وسلم : ( ما ليس منه ) ، وقوله : ( ليس عليه أمرنا ).
وبهذا القيد تخرج المحدثات المتعلقة بالدين مما له أصل شرعي ، عام أو خاص .
فمما أُحدث في الدين وكان مستندًا إلى دليل شرعي عام : ما ثبت بالمصالح المرسلة ؛ مثل جمع الصحابة رضي الله عنهم للقرآن .
ومما أُحدث في هذا الدين وكان مستندًا إلى دليل شرعي خاص : إحداث صلاة التراويح جماعة في عهد عمر رضي الله عنه فإنه قد استند إلى دليل شرعي خاص . ومثله أيضًا إحياء الشرائع المهجورة ، والتمثيل لذلك يتفاوت بحسب الزمان والمكان تفاوتًا بيِّنًا ، ومن الأمثلة عليه ذكر الله في مواطن الغفلة .
وبالنظر إلى المعنى اللغوي للفظ الإحداث صحَّ تسمية الأمور المستندة إلى دليل شرعي محدثات ؛ فإن هذه الأمور الشرعية اُبتدئ فعلها مرة ثانية بعد أن هُجرت أو جُهلت ، فهو إحداث نسبي .
ومعلوم أن كل إحداث دل على صحته وثبوته دليل شرعي فلا يسمى ء في نظر الشرع ء إحداثًا ، ولا يكون ابتداعًا ، إذ الإحداث والابتداع إنما يطلق ء في نظر الشرع ء على ما لا دليل عليه .
وإليك فيما يأتي ما يقرر هذه القيود الثلاثة من كلام أهل العلم :
قال ابن رجب : " فكل من أحدث شيئًا ونسبه إلى الدين ، ولم يكن له أصل من الدين يرجع إليه ؛ فهو ضلالة ، والدين منه بريء " جامع العلوم والحكم (2/128) .
وقال أيضًا : " والمراد بالبدعة : ما أُحدث مما لا أصل له في الشريعة يدل عليه ، فأما ما كان له أصل من الشرع يدل عليه فليس ببدعة شرعًا ، وإن كان بدعة لغةً " جامع العلوم والحكم (2/127)
وقال ابن حجر : " والمراد بقوله : ( كل بدعة ضلالة ) ما أحدث ولا دليل له من الشرع بطريق خاص ولا عام " فتح الباري (13/254)
وقال أيضًا : " وهذا الحديث ء يعني حديث : ( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) ء معدود من أصول الإسلام وقاعدة من قواعده ؛ فإن مَن اخترع في الدين ما لا يشهد له أصل من أصوله فلا يلتفت إليه " فتح الباري (5/302)
التعريف الشرعي للبدعة : يمكننا مما سبق تحديد معنى البدعة في الشرع بأنها ما جمعت القيود الثلاثة المتقدمة ، ولعل التعريف الجامع لهذه القيود أن يقال :
البدعة هي : ( ما أُحدث في دين الله ، وليس له أصل عام ولا خاص يدل عليه ) .
أو بعبارة أوجز : ( ما أُحدث في الدين من غير دليل ) " انتهى.
"قواعد معرفة البدع" (ص/18ء23) ، باختصار يسير .
وانظر جواب السؤال رقم : (11938) ، (864)
والله أعلم . ( شرح البدعة منقول )
سؤال: في المكتبة المقروءة ، المجلد الثاني ، الحديث ، شرح رياض الصالحين لفضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ، 18 باب النهي عن البدع ومحدثات الأمور ، عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (كل بدعه ضلالة ، وكل ضلالة في النار) رواه مسلم . وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ) أخرجه مسلم. أرجو منكم شرح الحديثين ومدى ارتباطهما ببعض .
الجواب:
الحمد لله
هذان الحديثان من أصول الأحاديث في أبواب البدعة ، وعليها يبني العلماء تعريف البدعة وحدودها وضوابطها ، وإذا جمعنا روايات الحديثين مع الأحاديث الأخرى تمكنا من فهم هذا الموضوع بشكل أدق .
يقول الدكتور محمد حسين الجيزاني حفظه الله :
" وردت في السنة المطهرة أحاديث نبوية فيها إشارة إلى المعنى الشرعي للفظ " البدعة " ، فَمِن ذلك :
1ء حديث العرباض بن سارية رضي الله عنه ، وفيه قوله صلى الله عليه وسلم : ( وإياكم ومحدثات الأمور ؛ فإن كل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ) أخرجه أبو داود (4067)
2ء حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه ، وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول في خطبته : ( إن أصدق الحديث كتاب الله ، وأحسن الهدي هدي محمد ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار ) أخرجه بهذا اللفظ النسائي في سننه (3/188)
وإذا تبيَّن بهذين الحديثين أن البدعة هي المحدثة ، استدعى ذلك أن يُنظر في معنى الإحداث في السنة المطهرة ، وقد ورد في ذلك :
3 ء حديث عائشة رضي الله عنها ، وهو قوله صلى الله عليه وسلم : ( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) أخرجه البخاري (2697) ومسلم (1718)
4ء وفي رواية : ( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد ) أخرجه مسلم (1718) .
هذه الأحاديث الأربعة إذا تؤملت وجدناها تدل على حد البدعة وحقيقتها في نظر الشارع .
ذلك أن للبدعة الشرعية قيودًا ثلاثة تختص بها ، والشيء لا يكون بدعة في الشرع إلا بتوفرها فيه ، وهي :
1ء الإحداث .
2ء أن يضاف هذا الإحداث إلى الدين .
3ء ألا يستند هذا الإحداث إلى أصل شرعي ؛ بطريق خاص أو عام .
وإليك فيما يأتي إيضاح هذه القيود الثلاثة :
1 ء الإحداث .
والدليل على هذا القيد قوله صلى الله عليه وسلم : ( مَن أحدث ) ، وقوله صلى الله عليه وسلم: ( وكل محدثة بدعة )
والمراد بالإحداث : الإتيان بالأمر الجديد المخترع ، الذي لم يسبق إلى مثله ، فيدخل فيه كل مخترع ، مذمومًا كان أو محمودًا ، في الدين كان أو في غيره .
ولما كان الإحداث قد يقع في شيء من أمور الدنيا ، وقد يقع في شيء من أمور الدين ؛ تحتَّم تقييد هذا الإحداث بالقيدين الآتيين :
2ء أن يضاف هذا الإحداث إلى الدين .
والدليل على هذا القيد قوله صلى الله عليه وسلم : ( في أمرنا هذا ) . والمراد بـ " أمره " ها هنا : دينه وشرعه .
فالمعنى المقصود في البدعة : أن يكون الإحداث من شأنه أن يُنسب إلى الشرع ويضاف إلى الدين بوجه من الوجوه ، وهذا المعنى يحصل بواحد من أصول ثلاثة :
الأصل الأول : التقرب إلى الله بما لم يشرع .
والثاني : الخروج على نظام الدين .
ويلحق بهما أصل ثالث : وهو الذرائع المفضية إلى البدعة .
وبهذا القيد تخرج المخترعات المادية والمحدثات الدنيوية مما لا صلة له بأمر الدين ، وكذلك المعاصي والمنكرات التي استحدثت ، ولم تكن من قبل ، فهذه لا تكون بدعة ، اللهم إلا إن فُعلت على وجه التقرب ، أو كانت ذريعة إلى أن يظن أنها من الدين .
3ء ألا يستند هذا الإحداث إلى أصل شرعي ؛ بطريق خاص ولا عام .
والدليل على هذا القيد : قوله صلى الله عليه وسلم : ( ما ليس منه ) ، وقوله : ( ليس عليه أمرنا ).
وبهذا القيد تخرج المحدثات المتعلقة بالدين مما له أصل شرعي ، عام أو خاص .
فمما أُحدث في الدين وكان مستندًا إلى دليل شرعي عام : ما ثبت بالمصالح المرسلة ؛ مثل جمع الصحابة رضي الله عنهم للقرآن .
ومما أُحدث في هذا الدين وكان مستندًا إلى دليل شرعي خاص : إحداث صلاة التراويح جماعة في عهد عمر رضي الله عنه فإنه قد استند إلى دليل شرعي خاص . ومثله أيضًا إحياء الشرائع المهجورة ، والتمثيل لذلك يتفاوت بحسب الزمان والمكان تفاوتًا بيِّنًا ، ومن الأمثلة عليه ذكر الله في مواطن الغفلة .
وبالنظر إلى المعنى اللغوي للفظ الإحداث صحَّ تسمية الأمور المستندة إلى دليل شرعي محدثات ؛ فإن هذه الأمور الشرعية اُبتدئ فعلها مرة ثانية بعد أن هُجرت أو جُهلت ، فهو إحداث نسبي .
ومعلوم أن كل إحداث دل على صحته وثبوته دليل شرعي فلا يسمى ء في نظر الشرع ء إحداثًا ، ولا يكون ابتداعًا ، إذ الإحداث والابتداع إنما يطلق ء في نظر الشرع ء على ما لا دليل عليه .
وإليك فيما يأتي ما يقرر هذه القيود الثلاثة من كلام أهل العلم :
قال ابن رجب : " فكل من أحدث شيئًا ونسبه إلى الدين ، ولم يكن له أصل من الدين يرجع إليه ؛ فهو ضلالة ، والدين منه بريء " جامع العلوم والحكم (2/128) .
وقال أيضًا : " والمراد بالبدعة : ما أُحدث مما لا أصل له في الشريعة يدل عليه ، فأما ما كان له أصل من الشرع يدل عليه فليس ببدعة شرعًا ، وإن كان بدعة لغةً " جامع العلوم والحكم (2/127)
وقال ابن حجر : " والمراد بقوله : ( كل بدعة ضلالة ) ما أحدث ولا دليل له من الشرع بطريق خاص ولا عام " فتح الباري (13/254)
وقال أيضًا : " وهذا الحديث ء يعني حديث : ( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) ء معدود من أصول الإسلام وقاعدة من قواعده ؛ فإن مَن اخترع في الدين ما لا يشهد له أصل من أصوله فلا يلتفت إليه " فتح الباري (5/302)
التعريف الشرعي للبدعة : يمكننا مما سبق تحديد معنى البدعة في الشرع بأنها ما جمعت القيود الثلاثة المتقدمة ، ولعل التعريف الجامع لهذه القيود أن يقال :
البدعة هي : ( ما أُحدث في دين الله ، وليس له أصل عام ولا خاص يدل عليه ) .
أو بعبارة أوجز : ( ما أُحدث في الدين من غير دليل ) " انتهى.
"قواعد معرفة البدع" (ص/18ء23) ، باختصار يسير .
وانظر جواب السؤال رقم : (11938) ، (864)
والله أعلم . ( شرح البدعة منقول )
الخفايا- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 21/09/2014
رد: الروحانيات
سبق وقلت إن كنت تريد ان تعيش حياة طبيعية فليست هذه الأمور تناسب الجميع لأنه ليس
الجميع يستوعب هذه الأمور سواء كانت حقيقة ام خيال
يعنى لا يجب على الجميع ان يدرسو الطب حتى يعترفو بوجوده
يا اخى بإختصار هذا العالم الخفى فيه الشر والخير فمن تعامل معهم بالشر ليشرك مع الله ويأذى نفسه وغيره فهو على شر
وأما من تعامل معهم بالخير ليفيد نفسه وغيره ولا يشرك مع الله احد فهو على خير
وهناك من ضاهره خير وباطنه شر وهذا يسمى المنافق إذا التعامل معهم ليس حرام او حلال إنما طبيعة
العمل الذى تقوم به معهم هو الحلال وهو الحرام مثل قتل النفس قد تكون حلال وقد تكون حرام وهنا تحددها
طبيعة الظروف المحيطة بملابسات الحادثة
فَانْطَلَقَا حَتَّىٰ إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُكْرًا
( وأما الغلام فكان أبواه مؤمنين فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا ( 80 ) فأردنا أن يبدلهما ربهما خيرا منه زكاة وأقرب رحما
الجميع يستوعب هذه الأمور سواء كانت حقيقة ام خيال
يعنى لا يجب على الجميع ان يدرسو الطب حتى يعترفو بوجوده
يا اخى بإختصار هذا العالم الخفى فيه الشر والخير فمن تعامل معهم بالشر ليشرك مع الله ويأذى نفسه وغيره فهو على شر
وأما من تعامل معهم بالخير ليفيد نفسه وغيره ولا يشرك مع الله احد فهو على خير
وهناك من ضاهره خير وباطنه شر وهذا يسمى المنافق إذا التعامل معهم ليس حرام او حلال إنما طبيعة
العمل الذى تقوم به معهم هو الحلال وهو الحرام مثل قتل النفس قد تكون حلال وقد تكون حرام وهنا تحددها
طبيعة الظروف المحيطة بملابسات الحادثة
فَانْطَلَقَا حَتَّىٰ إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُكْرًا
( وأما الغلام فكان أبواه مؤمنين فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا ( 80 ) فأردنا أن يبدلهما ربهما خيرا منه زكاة وأقرب رحما
رد: الروحانيات
لكي تصبح روحاني عليك بقراءة مثلا سورة من سور القرآن أو آية بعدد معين هذه الطريقة وشبيهاتها لم يأمرنا الله سبحانه و تعالى بها و لم ترد عن الرسل عليهم أفضل الصلاة و السلام فهي بدعة و إلا كيف تصبح روحاني و تحضر شياطين الجن و فسدتهم إن لم تبتدع لا تصف الساحر كثير منا يعرف وصفه كريه الرائحة بشع المنظر ووو لاتقل أن الروحاني يصلي ويذكر الله المهم الطريقة نتكلم هنا على من يدعي أنه يعالج بالجن المسلم أو الجن الطيب وهو في الحقيقة غير ذلك النقطة التي أريد أن أركز عليها أكتب لي طريقة في علم الروحانيات ليست بدعة و أجزم والله أعلم أن كل الطرق مبتدعة فلماذا تتبع البدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار لاأريد أن أقللة من الإحترام و لكن أبين لك الحقيقة هل من طريقة واحدة لتحضير الجن خالية من الكفر و الشرك و البدع آتني بها أخبر عن سابق تجربة بسيطة لي في علم الروحانيات كنت أظنه خير فضل من الله سبحانه و تعالى في ما بعد تبين لي أن الروحانيات كفر أو شرك أو بدعة أو خزعبلات
الخفايا- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 21/09/2014
رد: الروحانيات
ههههههههههه وهل تضن اننى استطيع تحضير الجن سواء كان مسلم او كافر
انا بينت لك نظرتك الخاطئة لهذه الأمور لكن لا يعنى اننى لى إرتباط معهم بأى شكل من الأشكال
على العموم ليس بالضرورة ان يكون الساحر قذر قد يكون انيق وهو ساحر وقد يكون رجل دين وهو ساحر
ما المانع
وانصحك بالأبتعاد عن هذه الأمور سواء كان خير او شر فالطريق المجهول قد يأدى للهاوية
انا بينت لك نظرتك الخاطئة لهذه الأمور لكن لا يعنى اننى لى إرتباط معهم بأى شكل من الأشكال
على العموم ليس بالضرورة ان يكون الساحر قذر قد يكون انيق وهو ساحر وقد يكون رجل دين وهو ساحر
ما المانع
وانصحك بالأبتعاد عن هذه الأمور سواء كان خير او شر فالطريق المجهول قد يأدى للهاوية
رد: الروحانيات
إنشاء الله و بإذن الله رؤيتي صحيحة كما قلت لك عن تجربة أيقنت أن من سار في درب البدع مثل الروحانيات وماشابه هلك عاجلا أم آجلا حتى يتوب إلى الله سبحانه و تعالى المهم إن سمحت دلني على كلام أو فعل يخول لك ولوج و دخول عالم الجن أو الروحانيات أو أيا كان بدون بدعة و كفر و شرك و أن يكون الشخص خالي من مس الجن هذا هو السؤال ممكن أن تجيبني عليه أحاول أن أتبع الصواب فقط
الخفايا- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 21/09/2014
رد: الروحانيات
سؤالي هل من طريقة لتعلم الإتصال بالجن ليس فيها شرك كفر أو بدعة أرجوا الإجابة على هذا التساؤل بالظبط سواء أجبت أنت أو أي أحد وكل ماكتبت من بداية الموضوع حتى إنتهائه الله يهدني و يهديك لقول الحق و تبيانه و تباعه
الخفايا- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 21/09/2014
رد: الروحانيات
خدها منى نصيحة إبتعد عن هدا الأمر ولا تحاول الأقتراب منه وكم من شخص اخذه الفضول
ليقع فريسة لشيطان يعنى لا يمكن ان تمر بهاذا العالم الخفى دون ان يعترض الشيطان طريقك
فلا تنخدع بما تقرأه على النت فى هذا المجال كله علم لا نفع فيه إلا ما رحم ربى
ليقع فريسة لشيطان يعنى لا يمكن ان تمر بهاذا العالم الخفى دون ان يعترض الشيطان طريقك
فلا تنخدع بما تقرأه على النت فى هذا المجال كله علم لا نفع فيه إلا ما رحم ربى
رد: الروحانيات
فعلا أقدر نصيحتك أخي لاأريد البحث في الموضوع و لاحتى الإقتراب منه أيعرف أحدنا أن الإقتراب من عالم الجن هلاك و يقترب قبل أربعة أو ستة سنوات أو أكثر أو أقل إكتفيت من البحث في علم الروحانيات بعد ما تبين لي أن هذا العلم وما شابه إما كفر أو شرك أو بدعة أو أن الشخص مصاب بمس من الجن فالملزوم و الواجب علي أن أبين للمسلمين و الناس الحقيقة لكي يببتعدوا بالكلية عن هذا المجال ألم تنصحني بالإبتعاد و ترك هذا الأمر هذا ما أصبوا إليه منذ البداية تركت الإتصال بعالم الجن منذ فترة طويلة لأن هذه الأمور إما كفر أو شرك أو بدعة أو ضلال أعني تعلم علم التواصل مع الجن و أردت أن أبين للمسلمين الحقيقة كي يفعلوا ما فعلت الإبتعاد عن الضلال و البدع وإتباع ماأمرنا الله سبحانه و تعالى به لاأكثر و لاأقل و أعتدر عن إعادة بعد الكلمات وكل هذا و الله أعلم
الخفايا- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 21/09/2014
الخفايا على صواب
للاسف لن يرد عليك منسوبر بأى اجابة هو فقط يفترض النظرية ولا يستطيع نصرها ، وهذا ما اعيبه عليه فى المناقشة الجادة ، اسلوب التهرب من الاجابة دليل على العجز عن الرد واعتقد ان فكرتك يا الخفايا مهمة وصائبة ، كل الناس روحانيين ، اما اللعب بالالفاظ غير مقبول فى المناقشات الجادة ، والافضل ترك الجدل عندما لا يرد عليك منسوبر او يقول لك ههههههههههههههههههه ، عندها توقف عن الكلام لأنه اصبح محرج ولا يستطيع الرد عليك ، ولكن اعجبنى تصنيفه للجن واعتقد انه صحيح ، عادة لك منا مميزاته وعيوبه ، وشكرا للخفايا كلامك على حق
الختم المرقوم- عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 05/09/2014
رد: الروحانيات
السلام عليكم ياأخي الختم المرقوم شكرا على مرورك وباركة الله فيك على تأييد كلمة الحق وشكرا لمجهودك المبدول في محاولة تنشيط المنتدى وكل من يسعى جاهدا من الأعضاء في إعادة بناء منتدى جميل و رائع كما كان في السابق بما يرضي الله سبحانه وتعالى
الخفايا- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 21/09/2014
شكرا لكم جميعا
شكر لك ايها الخفايا الطيب ، محاولة اظهار الحق نسعى لها جميعا ، ومنسوبر طرح ان ننتقل الى مكان اخر ومنتدى اخر تابع ايضا لليوفو كما قرأت ، وانا لا مانع لدى من ذلك طالما انكم وافقتم على الفكرة واعتقد ان منسوبر انتصر على نفسه وكان محايدا رغم ما ظهر من خلاف بينى وبينه ، وانا تحت امركم جميعا ، ولا اكن لكم الا كل خير بارك الله فيك وفيه وفى كل اعضاء المنتدى وشكرا
الختم المرقوم- عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 05/09/2014
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى